TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات "مصرية - صينية" للتعاون في مجالات التحول الرقمي

مباحثات "مصرية - صينية" للتعاون في مجالات التحول الرقمي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: واصل عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، لقاءاته التي يعقدها في الصين مع مسؤولي شركات صينية عالمية رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأجرى طلعت مباحثات في مدينة شنزن مع تشانغ بينغان المدير التنفيذي لشركة هواوي Huawei والرئيس التنفيذي لشركة هواوي كلاود، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر حول تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات في كافة المجالات وقطاعات الأعمال.

وخلال اللقاء اطلع عمرو طلعت على أبرز الحلول والتقنيات والمنتجات التي توفرها الشركة في مجالات الحوسبة السحابية، والحلول الرقمية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات، وإنشاء ونشر شبكات الألياف الضوئية، وتقنيات الجيل الخامس للهاتف المحمول، بالإضافة إلى استعراض أهم الحالات العملية لتطبيق هذه التقنيات والحلول التكنولوجية المتقدمة.

كما عقد طلعت اجتماعاً مع لي زيكسو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "زد تى إي" ZTE الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، ومارتين لو الرئيس التنفيذي لشركة ZTE بمصر، وعدد من قيادات الشركة.

تناول اللقاء بحث التعاون بين شركة "زد تي إي" ZTE والشركة المصرية للاتصالات في مجال تقنيات شبكات الألياف الضوئية بالإضافة إلى أحدث ما توصلت إليه الشركة في مجال أجهزة الهاتف المحمول.

حضر اللقاءين محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

وفي سياق متصل؛ اجتمع عمرو طلعت مع مارتن اكسيو سنيور نائب رئيس شركة "هونر" Honor المتخصصة في مجال الأجهزة الذكية لبحث فرص إنشاء مصنع للشركة في مصر لتصنيع الهواتف المحمولة. حيث تم استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة الإلكترونيات ولتحفيز الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة على التصنيع في مصر لخدمة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

كذلك بحث عمرو طلعت مع فنجوى جوى المدير المالي لشركة "جوديكس" Goodix المتخصصة في مجال توفير الحلول المتكاملة للبرمجيات والرقائق الإلكترونية خطط الشركة للتوسع في أنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أنشطة مركز الشركة للتصميم الإلكتروني بمصر، كما تم مناقشة الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات وكذلك الجهود المبذولة لتنمية صناعة أشباه الموصلات في مصر.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضاً في سعر الذهب عالمياً لأدنى سعر بـ16 جلسة